أكثر من 3000 جريمة وانتهاك ارتكبتها المليشيات الحوثية في إب خلال العام الماضي 2018م.


إب - عفاش نيوز :-

ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من 3000 جريمة وانتهاك بمختلف مديريات محافظة إب وسط اليمن خلال العام الماضي 2018م ، في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة وانتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة في المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية. 


واعترفت المليشيا الحوثية في تقرير لها تناول الجرائم التي شهدتها المحافظة في 2018م ، اعترفت بارتكاب ووقوع 2950 جريمة في محافظة إب توزعت بين القتل والشروع في القتل والاعتداءات والسرقات والسطو على ممتلكات المواطنين وجرائم أخرى شهدتها المحافظة.


وأكد التقرير مقتل وإصابة 951 في عشرين مديرية من مديريات المحافظة بينهم نساء وأطفال و237 انتهاك واعتداء طال المواطنين في إب.


وشهدت المحافظة وقوع "434" جريمة سرقة ونشل ،موزعة بين 94 جريمة سرقة منازل و65 جريمة سرقة محلات تجارية، وسرقة 29 سيارة و51 دراجة نارية، و54 جريمة نشل ، و56 جريمة سرقة بالإكراه، و82 جريمة سرقة أخرى ، وكذا حدوث "441" جريمة حرابه ونهب ممتلكات جرائم نهب الممتلكات , فضلا عن مئات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مختلف المديريات دون ان توثق أو تصل لها وسائل الاعلام او وسائل التواصل الاجتماعي.


وتحدث التقرير عن إرتكاب "1205" جريمة مالية , وعدد 899 جريمة أخرى في مختلف قرى ومناطق المحافظة , فضلا عن مئات الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا في مختلف المديريات دون ان توثق أو تصل لها وسائل الاعلام او وسائل التواصل الاجتماعي. .


وتشهد محافظة إب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وجرائم عدة ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف أكتوبر 2014م في ظل غياب أي دور للجهات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.