الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.


صنعاء - عفاش نيوز :-

نشر وزير الإعلام معمر الإرياني وثيقة تكشف تجميد مليشيا الحوثي لنشاط كافة المنظمات العاملة في مناطق سيطرتها، مؤكدا منحها تصاريح لمنظمات جديدة تابعه لها.

 وقال وزير الإعلام في تغريدة على تويتر:‏ أصدرت ‎المليشيا الحوثية الايرانية توجيهات "سرية" في نوفمبر العام الماضي تقضي بمنع إصدار التراخيص والتجديد السنوي لمنظمات المجتمع المدني(الاتحادات والنقابات والجمعيات والائتلافات)،ما يعني عمليا تجميد نشاط جميع مؤسسات المجتمع المدني في مناطق سيطرتها حتى إشعار آخر.

وأشار في تغريدة أخرى الى ان القرار يجمد عمل جميع منظمات المجتمع المدني في مناطق سيطرة ‎المليشيا الحوثية الإيرانية وايقافها بحكم قضائي ومحاكمتها،بحكم أن كل تلك المنظمات بصنعاء تحديدا تعمل بتصاريح منتهية بسبب رفض المليشيا تجديدها،فيما مصادرنا تؤكد أنها منحت عددا من التصاريح بعد هذا القرار لمنظمات تتبعهم.

واختتم الوزير الإرياني سلسلة تغريداته قائلا: ‏قرار ‎المليشيا الحوثية إضافة إلى كونه ينتهك الدستور والقوانين اليمنية التي تكفل وتنظم إنشاء المنظمات المدنية وترعى نشاطها، فإنه يكشف عن مخطط لتقييد الحريات ومنع مؤسسات المجتمع المدني عن اداء دورها في تمثيل مصالح المواطنين ويبشر بحقبة سوداء للعمل المدني في باقي مناطق سيطرتها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".