صحيفة سعودية :- قطر مولت إنشاء جيش للإخوان في تعز قوامه 5 ألف مقاتل

تعز - عفاش نيوز :-

أكدت صحيفة سعودية مقربة من الأسرة المالكة عن تمويل دولة قطر انشاء جيش خاص بجماعة الاخوان المسلمين في تعز.

ونشرت صحيفة " الشرق الأوسط " السعودية مقالا للكاتب الليبي جبريل العبيدي تحدث فيه عن تمكين جماعة الاخوان في قطر للنفوذ الايراني في اليمن.

واشار الكاتب الى الهاشتاق «إخوان قطر يحرقون تعز»، الذي انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول الهجوم الذي شنته مليشيات الاصلاح الممولة من قطر على المدينة القديمة وتسبب في مقتل 80 شخص.

وقال العبيدي بأن المجتمع الدولي عجز "عن حماية المدنيين في تعز من صواريخ إيران وأموال قطر "، مشيرا الى أن قطر تقدم هذه الصواريخ بالمجان "للحوثيين وإخوان البنا وقطب في اليمن الذين يربطهم مشروع انقلابي هدفه السيطرة على اليمن وجعله ولاية فارسية".

وكشف الكاتب عن وجود ميليشيات إخوانية تأسست سرياً نهاية العام الماضي، بدعم من النظام القطري في محافظة تعز.

مشيرا الى أن قطر قامت بتمويل وإنشاء معسكرات لمليشيات الاخوان بمنطقة يفرس في جبل حبشي، ومعسكر 11 فبراير في جبل صبر، بقيادة أحد الضباط، الذي ترعاه وتغدق عليه قطر بسخاء، حيث استطاع تدريب قوة تعدت 5000 مقاتل من تنظيم الإخوان.

مؤكدا بان تعز واليمن " ضحية ما يجري من محاولات حوثية وإخوانية انفصالية وتخريبية وانقلابية ، تدور في فلك تفتيت الوطن واجتزاء بعض أطرافه، وإلحاقه بإيران".


مشيرا الى ان التمويل القطري لهذه الميليشيات بدأت منذ فترة، في محاولة لعودة تنظيم الإخوان إلى الساحة اليمنية، وذلك لسد العجز والفشل في ميليشيات الحوثي، التي تخسر كل يوم رغم تدفق السلاح والمال عليها من إيران وقطر، حسب قوله.

لافتا الى أن ذلك دفع بالنظام القطري لإيجاد البديل، الذي يعول عليه لحكم اليمن، من خلال تنظيم الإخوان، الذي تربطه التقية السياسية مع الحوثيين، مضيف : رغم الزعم باختلافهما مذهبياً، فإن عادة التنظيم الإخواني المتلون، جعلت منه تنظيماً يتلون عقدياً وفق المصلحة، ولا ثوابت لديه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.