تسجيل 28 حالة وفاة وإصابة أكثر من 12 آلاف حالة بوباء الكوليرا في المحويت منذ بداية العام الجاري 2019م.

المحويت - عفاش نيوز - خاص :-

كشف تقرير لمكتب الصحة بمحافظة المحويت عن وفاة 28 شخصا وإصابة 12 ألف و 879 حالة بوباء الكوليرا منذ بداية 2019م حتي 25 ابريل الجاري.

وأشار التقرير إلي تزايد عدد حالات الإصابة بالكوليرا في مختلف مديريات المحويت اثر تجدد جائحة ثالثة للوباء وانتشارها في مناطق جديدة.

وأكدت مصادر طبية في مكتب الصحة بالمحافظة ، أن القطاع الصحي في حالة استنفار متواصلة لمواجهة هذا الوباء والحد من انتشاره.. مشيرا إلى تزايد حالات الإسعاف للمراكز الخاصة بالإسهالات المائية الحادة في ظل عجز تشهده المستشفيات والمراكز الخاصة بسبب نهب مخصصاتها.

وأشارت المصادر أن مكتب الصحة بالمحافظة رفض التجاوب للمناشدات التي أطلقتها تلك المراكز المخصصة لمعالجة المرضى والبالغ عددها عشرة مراكز و85 زاوية إرواء لاستقبال الحالات..

ولفتت المصادر ،إلى ضرورة الاحتياج لدعم تلك المراكز وفتح مراكز جديدة ومضاعفة عدد الزوايا بما يكفل التخفيف من الضحايا ونسبة الوفيات.

فيما أكد مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور "أحمد القعيش" أن مراكز وأقسام العزل تستقبل حالات كثيرة مصابة بالكوليرا.. مبينا أن جهود المعالجة كانت تنحصر علي المراكز العشرة و39 زاوية إرواء الشهر الماضي وبلغت حالياً 85 زاوية في إطار تعزيز الاستجابات الطارئة لمواجهة الوباء لكنها عاجزة عن تقديم كافة الخدمات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.