مكافحة الاتجار بالبشر :- الحوثيون أحالوا 65 امرأة من المعتقلات في سجونها الخاصة إلى النيابات العامة لمحاكمتهن.

صنعاء - عفاش نيوز :-

قال الناشط الحقوقي نبيل فاضل، رئيس المنظمة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إن الحوثيين أحالوا 65 امرأة من النساء المحتجزات في سجون خاصة لديهم، إلى النيابات العامة لمحاكمتهن.

وقال “فاضل” في تصريح له - رصدته ”عفاش نيوز” - ، إن الحوثيين أحالوا إلى النيابات العامة، والتي من ضمنها نيابة جنوب شرق، وجنوب الأمانة، قرابة 65 امرأة ، لافتا إلى أنه تم الإفراج عن كثير من النساء المحتجزات لديهم بمقابل مادي، وبموجب صفقات مع أسرهن.

كما أوضح أن الحوثيين اشترطوا على النساء المُفرج عنهن، ألا يقمن بتسريب أي معلومات عن ظروف وأماكن احتجازهن، محذرين إياهن من أن ذلك قد يتسبب لهن ولأسرهن في المتاعب.

وانتقد “فاضل”، دور اتحاد نساء اليمن الذي حصل على أكثر من 2 مليون دولار دعما لقضايا نساء اليمن، إلا أنه لم يقم حتى بتكليف محامين للدفاع عن النساء اللاتي يتعرضن للانتهاكات والاحتجاز غير القانوني في سجون خاصة تابعة للحوثيين.

كما دعا الناشط “نبيل فاضل”، المنظمات الدولية إلى تقديم الحماية القانونية للسجينات اللاتي لا يزلن في سجون الحوثيين، منتقدا تقصير تلك المنظمات التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان والمرأة.

وكان ناشطون كشفوا في يناير الماضي عن قيام الحوثيين باحتجاز قرابة 140 امرأة، والزج بهن في سجون خاصة وتوجيه تهم كيدية لهم، من بينها الدعارة، وذلك لابتزاز أسرهن، وممارسة الابتزاز الأخلاقي لخصوم الجماعة.

وتسببت الفضيحة حينها بإحراج كبير للحوثيين، خصوصا أنه تم الكشف عن أسماء المتورطين، والذي كان من أبرزهم سلطان زابن، مدير البحث الجنائي، وقادة حوثيين آخرين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.