مصرع أكثر من 90 حوثياً وتدمير 5 عربات عسكرية في مواجهات وغارات بالضالع وجنوبي دمت

الضالع - عفاش نيوز :-

لقي أكثر من 90 عنصراً من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم، الجمعة 26 أبريل/نيسان 2019، في مواجهات مع القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية وغارات للتحالف، في جبهة مريس وجنوبي دمت بمحافظة الضالع.

أفشلت القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوماً لمليشيا الحوثي أثناء محاولتها التقدم باتجاه منطقة القهرة شمالي جبهة مريس، ودارت معارك عنيفة، أُجبرت المليشيا على التراجع، بعد تكبيدها 30 قتيلاً في صفوفها بينهم القيادي الميداني المكنى “أبو حمزة”، وجرح آخرين.

إلى ذلك استهدفت قوات الجيش بعدد من الصواريخ الحرارية، تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية، في منطقة يعيس بالجبهة ذاتها.

وأسفر القصف عن مصرع 40 من عناصر المليشيا الانقلابية، وتدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وكثفت طائرات التحالف غاراتها خلال الساعات الماضية، في مواجهة لحشود ميليشيات الحوثي في المحافظات الجنوبية القريبة من عدن، مستهدفةً تعزيزات ومجاميع مسلحة تابعة للميليشيات على خطوط الإمداد المؤدية إلى جبهات القتال شمالي محافظتي لحج والضالع.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاتلات التحالف دمرت أربع عربات عسكرية كانت تحمل مقاتلين تابعين للميليشيات وعربة تحمل مدفعاً ومركبة قتالية من نوع "بي إن بي" غرب منطقة مريس شمال الضالع.

كما استهدفت مقاتلات التحالف تجمعاً آخر للميليشيات الحوثية جنوب مدينة دمت، كان عناصرها يستعدون لخوض القتال ضد قوات الجيش المسنودة بالمقاومة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 حوثياً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.