معارك الإخوان في تعز.... تحرير تبة والاقتراب من جبل لأكثر من مرة خلال 3 سنوات..( صور )

تعز - عفاش نيوز :-

المليشيات باتت اليوم تلفظ أنفاسها الأخيرة ، بهذا التعبير ختم قائد محور تعز اللواء "سمير الصبري" تصريحه الأخير حول المواجهات التي تشهدها مدينة تعز مؤخرا.

الصبري وهو أحد الموالين للإصلاح وعلي محسن ، اكد تحقيق قواته لتقدم ميداني وانها "سيطرت على مواقع مهمة ومطلة وحاكمة في الجزء الشمالي الغربي للمدينة".

هذه المواقع أفصح عنها مصدر في قيادة المحور لوكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية ، الذي قال بان قوات الجيش حررت تبة "القارع "وتبة " الكنبتين" وتبة "حميد على عبده" المطلة على جبل الوعش ووادي جديد شمال وغرب المدينة" ، مؤكدا بان القوات تطوق جبل الوعش.

هذه الانجازات التي تتحدث عنها قيادة محور تعز ، سبق وان تم الاعلان عنها لأكثر من مرة خلال السنوات الماضية.

وتثبت إرشيف الأخبار لمواقع الإصلاح ، الادعاء بتحرير هذه المواقع لأكثر من مرة كـ " تبة القارع " ، واقتراب السيطرة على جبل الوعش.

مصادر عسكرية اعتبرت الاعلان عن السيطرة على مواقع تم الاعلان عن ذلك لأكثر من مرة ، يكشف الفشل العسكري في تعز والعبث في التخطيط للمعارك والحفاظ على التقدم الذي يتحقق بتضحيات ودماء عناصر الجيش.

ولفتت المصادر الى ان العبث الذي تقوده جماعة الاخوان في مؤسسة الجيش بتعز ، حولها الى مليشيات تابعة بعيدا عن القيادة العسكرية المحترفة والمسئولية.

مشيرة الى ان استمرار المعارك منذ اكثر من ثلاثة سنوات في ذات النطاق الجغرافي يكشف العقلية العسكرية التي تدار بها مؤسسة الجيش في تعز ومدى الاستهتار بدماء وتضحيات عناصر الجيش.

وقالت المصادر بان غياب طيران التحالف عن المواجهات الأخيرة في تعز ، دليل واضح على عدم التنسيق مع قيادة الجيش وقيادة التحالف وعدم وجود اي خطة عسكرية متفق عليها.

معتبرة بأن ذلك دليل على العشوائية والعبث داخل مؤسسة الجيش التي باتت تخضع لأهواء جماعة الإخوان ومصالحها السياسية.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.