مصدر مسؤول في "مسام" :- فرق المسح الميداني للمشروع مسحت 42 منطقة مزروعة بالألغام في مديريتي بيحان وعسيلان بشبوة.

شبوة - عفاش نيوز :-

أكد قائد فريق المسح الفني بمحافظة شبوة المهندس عبدالله سالم حسن في تصريح خاص بالمكتب الإعلامي لمشروع مسام إن فريقه منذ منتصف يوليو 2018 وحتى اليوم تمكن من مسح 42 منطقة مزروعة بالألغام.

وقال المهندس عبدالله سالم إن الفرق الهندسية التي تعمل في محافظة شبوة وبالتحديد في مديريتي بيحان وعسيلان هي 4 فرق هندسية وهي الفريق الرابع يعمل في مديرية بيحان، فيما الفرق الخامس والتاسع والعاشر تعمل في مديرية عسيلان.

وأضاف قائد فريق المسح الفني أن آلاف الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها والتي تم نزعها من قبل فرق مسام الهندسية في شبوة تم تدميرها بحسب توجيهات من إدارة المشروع التي تحرص على تدمير كل ما يتم نزعه لضمان عدم استخدامها مجددا من أي طرف كان.

وذكر المهندس عبدالله أن المناطق التي تم مسحها في شبوة صنفت بحسب المعايير إلى مناطق عالية التأثير ومناطق متوسطة ومنخفضة التأثير.

ونوه أن المناطق السكنية صنفت بأنها مناطق عالية التأثير حيث ركزت مليشيات الحوثي على تفخيخ ممرات الطرق والمدارس والمنازل والمزارع وآبار المياه. ولفت قائد فريق المسح الفني بشبوة إلى أن الفرق الهندسية تمكنت من نزع أكثر من 700 لغم منوع من ممرات الطرق المؤدية إلى مساكن ومزارع المواطنين.

ووجه المهندس عبدالله رساله شكر وتقدير على ما قدمة مشروع مسام من دعم وإسناد ومتابعة للفرق الهندسية حرصا من المشروع على تأمين حياة اليمنيين في مساكنهم ومدارسهم ومزارعهم وإيجاد يمن خال من الألغام.

وأضاف أنه وبفضل الجهود الكبيرة التي يقدمها مشروع مسام عبر فرقه الهندسية تمكن مئات المواطنين من العودة إلى منازلهم ومزارعهم ومدارسهم بعد أن هجروا منها قسرا بسبب الألغام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.