بالفيديو....مليشيات الحوثي تقتل الأسير "جيلان" بعد تعذيبه وأسرته تطالب بجثمانه.

الحديدة - عفاش نيوز :-

بينما كان أبناء مدينة الدريهمي يحاولون تطهير منازلهم ومدينتهم من عناصر مليشيات الحوثي، وقع في الأسر أحمد أسماعيل جيلان، كان ذلك في تاريخ 8/12/2018 أي قبل الهدنة الأممية بعشرة أيام.

وبعد أيام قامت مليشيات الحوثي بإخراج الأسير جيلان إلى قرب متارس زملائه والقيام بتعذيبه، وكان زملاؤه يسمعون صوته لكنهم لم يستطيعوا عمل شيء كونهم ملتزمون بالهدنة.

وبعد ستة أشهر من اعتقاله أرسلت اللجنة الوطنية لشؤن الأسرى التابعة لمليشيات الحوثي بلاغا لرئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن للتدخل لإخراج الأسير جيلان بذريعة أنه كان مصابا عند أسره وفي حالة صحية سيئة، وبعد أيام تم إعلان وفاة الأسير أحمد جيلان من قبل عناصر مليشيات الحوثي التي قامت بتعذيبه حتى الموت.

أسرة الأسير جيلان مازالت حتى الآن غير مصدقة ما حصل لابنها ومازلت صغيرته أطياف ابنة الأربعة أعوام تنتظر عودته، وما زال والده الذي لم يعد يستطيع السير على أمل أن ابنه على قيد الحياة ويطالب بأن يراه، وأمه المكلومة التي لا تفارق الدمعة عينها.

جيلان كان في السابق مغترباً في المملكة العربية السعودية عاد إلى الدريهمي وشاهد ما تقوم المليشيات ببلاده فما كان منه إلا أن يترك الغربة ويدافع عن بلاده حتى أُسر ثم ارتقى شهيداً.

حتى اليوم لم تصدر الأمم المتحدة والصليب الأحمر وجميع المنظمات الدولية أي بيان يستنكر هذه الجريمة الكبرى، فكما يعلم الجميع أن الأسير لا يُقتل بل يعامل كما أوصى الرسول الكريم لكن للأسف تلك المليشيات لا تعرف الرحمة ولا تعرف كيف يعامل الأسير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.