خاص - عطاء إماراتي مستمر في مجال التعليم والأمن والمجال الإنساني بسقطرى.. أبرز الأعمال خلال 48 ساعة الماضية بسقطرى.

سقطرى - عفاش نيوز - خاص :

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة من أعمالها الإنسانية والخيرية ودعمها للقطاع التعليمي والجهاز الأمني في أرخبيل سقطرى. 

"عفاش نيوز" رصدت بعض من تلك الأعمال التي قدمتها الإمارات في سقطرى خلال يومي أمس السبت واليوم الأحد، والتي كانت كالتالي :


- إستقدام أخصائيين لمستشفى خليفة بسقطرى بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية. 

قرر مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في مدينة حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى، استقدام إخصائيين جديدين، وذلك بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية في إطار دعمها للقطاع الطبي في الأرخبيل.

وأعلن المستشفى عن وصول الدكتور محمد محسن اخصائي جراحة المسالك البولية، والدكتورة غادة شحاتة إخصائية أطفال وطب الأسرة إلى الأرخبيل، يوم أمس السبت، حيث باشرا عملهما اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من استقدام المستشفى أخصائية أمراض النساء والتوليد الدكتورة الباكستانية زهيدة، والتي قامت بمعاينة عدد من المرضى وإجراء العمليات الجراحية للحالات الخاصة.


- وصول باخرة إماراتية الى سقطرى تحمل على متنها مساعدات غذائية لأهالي الأرخبيل. 

وصلت عصر أمس السبت، باخرة إماراتية إلى ميناء حولاف في سقطرى، حيث تحمل على متنها مساعدات ومواد غذائية واستهلاكية لأهالي أرخبيل سقطرى. 

وتعد تلك الباخرة هي الثانية التي تصل إلى الأرخبيل خلال هذا الشهر لإغاثة الأهالي. 

وجاء وصول الباخرة تزامناً مع المبادرة المستمرة في توزيع المواد الغذائية والاستهلاكية والمدرسية على كافة مناطق سقطرى، والتي تشرف عليها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.


- مؤسسة خليفة الإنسانية تطلع على احتياجات مركز شرطة حديبو بسقطرى. 

أطلع فريق من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، سير العمل في مركز شرطة حديبو الشامل، وذلك للوقوف على احتياجاته.

وترأس الفريق القائم بالزيارة مسؤول قطاع الأمن في المؤسسة حمد الزعابي “أبو راشد”، وسط مشاركة مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى العميد علي أحمد الرجدهي.

وقال مسؤول قطاع الأمن في المؤسسة، إن الزيارة جاءت لدعم وتلمس احتياجات المركز والعمل على تلبيتها بصورة عاجلة، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للانتقال إلى الأفضل.

بدوره شدد العميد الرجدهي على سرعة إنجاز قضايا المواطنين وسرعة إحالتها إلى الجهات الرسمية، معبراً عن ارتياحه لحضور القوة وجاهزيتها لأي مهام أمنية للنهوض بدعائم الأمن.



- مؤسسة خليفة تقدم دعماً جديداً للقطاع التعليمي في محافظة ارخبيل سقطرى. 

قدمت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، اليوم الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2019م ، دعماً جديداً للقطاع التعليمي في محافظة أرخبيل سقطرى.

وسلمت الفرق التابعة للمؤسسة، أثاث ولوازم مدرسية لعدد من المدارس في مناطق قعرة الواقعة أقصى غرب جنوب الجزيرة.

وتضمنت الآثاث المقدمة من المؤسسة الإماراتية، طاولات وكراسي وسبورات وأقلام، وذلك بهدف توفير أجواء تعليمية مناسبة في مدارس الأرخبيل.

بدورها عبرت الهيئات التدريسية في المدارس عن شكرها لمؤسسة خليفة الإنسانية على ما تقدمه للمدارس، كونها ستسهم في تجهيزها بشكل أفضل لاستقبال الطلاب مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.