حصري - وصفت بالجبهة الأطول عمراً في تاريخ الحروب... توقف جبهة نهم وتحولها من جبهة قتالية إلى جبهة للتسلية والاناشيد والأعراس...(تقرير).

صنعاء - عفاش نيوز - خاص :-

تخوض القوات الحكومية معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران ، في عدة جبهات قتالية بصعدة والحديدة والضالع والبيضاء، إلا أن هناك حالة سكون في الآونة الأخيرة في عدة جبهات، بالإضافة إلى تسهيلات تقودها قيادات بارزه في حزب الإصلاح جناح قطر في اليمن لتمكين الحوثيين من السيطرة عليها.

جبهات الضالع والبيضاء يقودها أبطال من المقاومة الشعبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية والمقاومة المشتركة في ظل غياب لقوات الجيش الحكومي المحسوب على الحكومة الشرعية والتي يقودها وزير الدفاع "محمد علي المقدشي" الذي يتلقى أوامره من نائب الرئيس "علي محسن صالح الأحمر".

جبهة نهم والتي وصفت بالجبهة الأطول عمراً في تاريخ الحروب التي شهدتها دول العالم، نظراً لتلقيهم أوامر عليا من رئاسة الأركان ووزير الدفاع، بعدم التقدم والبقاء في مواقعهم، ما سهل للمليشيات الحوثية من سحب مقاتليه من تلك الجبهة ونقلهم إلى جبهتي الحديدة وصعدة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي لمقطع مرئي ظهر فيه منشداً في جبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، وسط مجموعة من الجنود في الجبهة الأطول عمراً بتاريخ الحروب بعدم تقدمها او حتى تراجعها.

وظلت جبهة نهم الجبهة الوحيدة التي استمرت لسنوات في ظل تساؤلات واستفسارات عن توقفها، والتي مثلت لغزاً حائراً في عدم تقدمها رغم الدعم الهائل من التحالف العربي.

يشأر إلى أن وزير الدفاع "محمد المقدشي" قد أكد في وقت سابق أن 70٪ من قوام الجيش في منازلهم ، ولم يعرف ما اذا كان عدم تقدم الجبهة مرتبط بعدم وجود جنود يخوضون معارك تحرير صنعاء.

بالإضافة إلى توقف جبهة صرواح بمأرب، حيث تحولت جبهة نهم وصرواح بمأرب من جبهات قتالية إلى جبهات تسلية من خلال جلب منشدين وكذا اقامة اعراس للجنود في وقائع غريبة.

هذا ولم تتحرك جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء منذُ صيف 2016م ، كما ان الجبهة لاتشهد اي معارك بالرغم من امتلاكهم لعتاد عسكري هائل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدكتور "أنور قرقاش" :- مقاطعة قطر مستمرة في 2019.

"قـطــر" تنفق 5 مليارات دولار سنوياً على "إعلام الإرهاب".

الحوثيون يجمدون عمل المنظمات ويؤسسون أخرى تابعة لهم.